بقلم: روبرت لانغ
نقله إلى العربية: زهرة آل ناصر
تقريباً منذ أن وجد الحاسب، حاول الناس إيجاد طرق لتكوين الأورجامي - أو على الأقل، طي أشكال الورق- بإستخدام تقنيات الحاسوب. وبمجرد أن بدأو تطوير الأدوات الحسابية للطي، نشأ هناك المجال الذي يدعمه: الأورجامي الحسابي: دراسة القوانين الرياضية وبنية البيانات التي تنطبق على كلاً من الحساب و الطي.
الأورجامي الحسابي هو الجزء الفرعي من علوم الحاسب الذي يعرف بإسم الهندسة الحسابية: العديد من الخوارزميات للأول لها تطبيق في الأخير. نرى، على سبيل المثال، الهيكل المستقيم يظهر في العديد من المسائل المتنوعة مثل تصميم أورجامي الحشرات وتصميم سقوف المباني.
التحقق العملي لنظرية الأورجامي الحسابي و الخوارزميات هي أدوات- برامج حاسوب- و التي تنفذ تصميم الأورجامي و الحسابات. في هذا القسم، أقدم العديد من الإستكشافات الحسابية من عندي.
- أوريجامي المحاكاة
محاولة مبكرة لعمل محاكاة طي تفاعلية، كتبت هذه بلغة الباسكال في وقت مبكر لحاسوب الماكنتوش.
- صانع الأشجار
كان صانع الأشجار، أعتقد، أول أداة عملية لتصميم الأورجامي و التي إستطاعات التفوق على الإنسان (وإن كانت ضمن فئة قليلة من الهياكل). في حين أنني إستخدمته فقط من التصاميم، كتابته و إستعمال قابلياته قادني إلى النظرية الحديثة لـ uniaxial bases .
- Reference Finder
موجد النقط المرجعية هو أداة بسيطة جداً لغرض واحد: إيجاد تقريبات جيد ومختصرة وصحيحة (أو متتابعة محددة) لطي نقطة معطاة أو مستقيم. موجد النقطر المرجعية يحل مشكلة لم تكن موجودة تقنيات التصميم الخوارزمية، وهو تطبيق عملي للحياة الواقعية للمسلمات Huzita-Justin Axioms .
- Polypolyhedea
هذه المقالة تستكشف فئة معينة من أورجامي متعدد السطوح. لقد وجدت اول تعداد كامل
منذ مطلع الألفية، إنفجر مجال الأورجامي الحسابي وهناك أدوات حسابية أكثر وإستكشافات نظرية في هذا المجال. يمكنك التحقق من الروابط الرياضية\ والعلمية للعديد من التطورات الأخيرة.
المصدر: http://www.langorigami.com/science/computational/computational.php
No comments:
Post a Comment